إغلاق ملف M-File - فتح ملف m-file سبق حفظه Opening a saved m-file في برنامج MATLAB

إغلاق ملف M-File :

يمكننا برنامج MATLAB من إغلاق الملف المفتوح حاليا "mat-op.m" من خلال فتح قائمة file ثم اختيار الأمر close mat-op.m أو الضغط علي مفتاحي ctrl+w من لوحة المفاتيح keyboard ليقوم البرنامج بإغلاق الملف "mat-op.m" دون إغلاق نافذة محرر الأكواد MATLAB Editor\Debugger والتي تصبح كما في الشكل التالي :

MATLAB35_03

ولإغلاق نافذة محرر الأكواد MATLAB Editor\Debugger بما تتطمنه من ملفات مفتوحة قم بفتح قائمة file ثم اختر الأمر close Editor ليتم إغلاق نافذة محرر الأكواد MATLAB Editor\Debugger والعودة إلي نافذة سطح مكتب البرنامج MATLAb Desktop.

فتح ملف m-file سبق حفظه Opening a saved m-file :

يمكننا برنامج MATLAB من فتح open ملف m-file سبق حفظه بإتباع إحدي طريقتين :

الطريقة الأولي ...اختر أمر الفتحOpen من قائمة file من نافذة سطح مكتب البرنامج MATLAB Desktop او من نافذة محرر الأكواد MATLAB Editor \Debugger أو اضغط علي مفتاحي ctrl+O من لوحة المفاتيح Key board.

MATLAB36_03

الطريقة الثانية .... اضغط علي أيقونة الأمر file open الموجودة في شريط الأدوات tool bar والموجود في سطح مكتب البرنامج MATLAB Desktop أو في نافذة محرر الأكواد MATLAB Editor\Debugger, كما في الشكل التالي :

MATLAB36_06

وبإتباع إحدي الطريقتين السابقتين لفتح ملف m سيظهر لك المربع الحواري open لإختيار اسم الملف المراد فتحه ثم الضغط علي مفتاح open كما في الشكل التالي :

MATLAB37_03

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

العمليات الرياضية الأساسية علي المصفوفات في برنامج MATLAB

الرسم ثنائي الأبعاد 2-D Graphs في برنامج MATLAB

إنشاء المتجهات في MATLAB